فن استغلال المسحات الصغيرة

فن استغلال المساحات الصغيرة

فن استغلال المساحات الصغيرة و تصميم ديكورات حديثة للمنازل الصغيرة من الداخل، افضل مصمم ديكورات داخلية و خارجية اون لاين؟ مكتب المهندس مينا اشرف موثوق و تعاملاته ممتازة. اتصل به لمناقشة افكارك وتنفيذها، موقع ArchMinaAshraf يعمل اون لاين مع كل العملاء.

تابع المقال لتتعرف على بعض الافكار لمساحات المنازل الحديثة للديكور الداخلي و الشقق الضيقة.

استغلال المساحات الصغيرة في الشقق

تفكر في ديكور المطبخ أو غرفة النوم أو غرفة المعيشة؟ لا نقوم بتزيين الغرف الصغيرة مثل الغرف الكبيرة، اكتشف 12 نصيحة يقدمها لك الخبراء للحصول على نتائج ناجحة مثل المحترفين!
غرفة صغيرة أو شقة صغيرة ليس محكوما عليها أن تحرم من فن الديكور،  يمكنك الاعتناء بشقتك جيدًا  واستغلال المساحات الصغيرة لخلق نوع خاص من الديكور الداخلي الحديث.

نحن نفضل تصميم ديكورات مميزة تشمل الزوايا  و عناصر التخزين، بالإضافة إلى أستعمال باب منزلق لترتيب غرفتك الصغيرة بشكل صحيح مع منحها الأناقة التي تستحقها.

ستساعدك هذه النصائح ، التي يمكن تطبيقها على معظم الغرف في المنزل ، على تزيين حتى مساحة صغيرة بطريقة أصلية!

مطبخ صغير أو حمام ضيق أو غرفة نوم صغيرة.

استغلال المساحات الصغيرة في المنزل

كيف تفرغ منزلك؟ مع وجود آلاف الأشياء غير المفيدة مثل الاثاث و المقتنيات الشخصية، اولاً يجب عليك معرفة امر هام ، هو  تنقية الهواء من وقت لآخر، الخطوة الأساسية لبدء إفراغ منزلك: الفرز، و البقاء متحمسًا.

مكتبة
مكتبة

1-افضل قطعة تخزين موفرة للمساحة(مكتبة في الردهة):
قم بتركيب خزانة الكتب في الردهة، هي فكرة جيدة جداً من المفروشات العملية والزخرفية، إذا كان المكان هو مجرد مساحة للعبور ، فإن الردهة هي مساحة يمكن أن تبدو ضائعة.

باستخدام المكتبة، يمكنك الحصول على مساحة تخزين و قطعة ديكور في نفس الوقت، الكتب التي تضعها هناك تستخدم كزخارف وديكورات جدارية، إذا كان لديك مساحة كافية، فمن الممكن أيضًا تثبيت ركن للقراءة بجوار المكتبة. و يمكن أن تصبح مساحة متعدد الوظائف، من خلال الحصول على تخزين مغلق في الجزء السفلي على طول الجدار، اختر وضعها في الزاوية أو في نهاية الممر لانخزانة الكتب تتكيف مع جميع المساحات.

اذا كانت قطعة الديكور الداخلي مصممة بشكل جيد، تصبح مساحة للمعيشة و الاسترخاء مع العديد من الوظائف اليومية.

الالوان
الالوان

2-تحكم في لون الطلاء للغرف الصغيرة(ما لون الطلاء لغرفة صغيرة)؟
مع مساحة صغيرة، تتطلب الغرفة اختيار اللون المناسب، يوفر الرسم آلاف الاحتمالات لخلق شعور بالمساحة الواسعة حيث لا يوجد شيء.

اعتمادًا على وظيفة الغرفة و أيضًا وفقًا للعديد من المعايير، لا يكون اللون داكنًا إلى حد ما، لأن الأذواق الفردية تختلف.

يفضل البعض إحاطة أنفسهم بألوان فاتحة كي تبدو المساحة مشرقة، بينما يختار البعض الآخر الظلال الداكنة ليلتف في جو مريح.

غرفة نوم أو حمام أو مطبخ أو غرفة معيشة أو أطفال، الأفكار ليس لها حدود مع الرسم. اكتشف مواهبك للعب بالألوان لتتخيل غرفة صغيرة تسعد بالعيش فيها.

3-إليك الكثير من الأفكار و النصائح الجديدة لتوسيع غرفة دون دفع الجدران:

غرف ضيقة، سقف منخفض أو بدون إضاءة؟ المشاكل عديدة والحلول موجودة أيضًا. يتمثل رد الفعل الأول في العمل على الأحجام  و وجهات النظر، وهما أساسيان لانطباع اصحاب هذه المساحات.

يجب أن يتكيف التصميم مع نوع الغرفة، مع الاختيار الأمثل للأثاث وقطع الزينة و الاضاءة،  ورق الجدران و الزخارف والديكور.

تصفح الكثير من الأفكار والنصائح لتكبير غرفة دون دفع الجدران. غرفة ضيقة ، سقف منخفض أو بدون إضاءة على موقع المصمم مينا اشرف للتصميم الداخلي و الخارجي.

فن استغلال المساحات الصغيرة في الديكور

فن الديكور هو ان يتحول استوديو بمساحة 30 مترًا مربعًا إلى شقة صغيرة مريحة بغرفة نوم واحدة ومطبخ و حمام.
المساومة ضرورية عندما يتعلق الأمر بالعقارات في 2022، وخاصة عند العيش في منطقة محدودة.

يجب على مالك هذا الاستوديو  أن يستخدم أريكة تتحول الى سرير عند النوم ، هو امتياز “صغير” يسمح له، بالاحتفاظ بغرفة كبيرة لاستقبال الضيوف.

بدت فكرة شراء سرير حقيقي مستحيلة بمساحة 30 م 2 فقط ، إلا إذا تم تركيبه في قلب غرفة المعيشة. ولكن كان ذلك دون الاعتماد على مصمم داخلي، يدرس المصمم الداخلي كل ركن من أركان الاستوديو ليدخل إليه غرفة النوم التي حلم بها عميله. تم رسم ملامح قطعتين بضربات قلم رصاص قليلة ، مما رسم خطًا جذريًا على الماضي. تشكل المواد الجميلة مثل البلوط والخزف الحجري زخرفة دافئة…..قصة تحول جميل للاستديو.

فن استغلال المساحات الصغيرة في التخزين

من خلال قطع الاثاث الحديثة او بعض الديكورات العملية، تعلم استغلال المسحات الصغيرة باكثر من طريقة عمليه و عصرية.

1- تعلم كيف تخزن تحت سلم مع الخزائن والأدراج :

هل تفتقر إلى مساحة للتخزين في منزلك؟ تريد ان تخزن تحت الدرج لتحسين المساحة؟ يتم تحويل هذه الأمتار المربعة غير المستغلة إلى غرفة تبديل ملابس أو مكتبة أو الى قبو، مع طرق استغلال المساحات الصغيرة لم يعد هناك مساحة مهدرة. اماكن الأحذية والمعاطف وحتى الغسالة تناسبها مساحات السلم للحفاظ على المكان  مرتبًا بأناقة.

يتم فتح الأرفف إذا كان الأمر يتعلق بتخزين الأشياء التي يمكن استخدامها يوميًا، وتكون الخزائن مغلقة لإخفاء أي شيء غير جمالي. تكون المساحة الموجودة أسفل الدرج أحيانًا كبيرة بما يكفي لإنشاء غرفة للغسيل او قبو عملي لتخزين العناصر الأقل حجمًا.

2-كيف تقوم بالتخزين و خلق مساحة في غرفة الملابس الخاصة بك؟
غالبًا ما تفتقر غرفة الملابس إلى مساحة لتخزين جميع الملابس والإكسسوارات و المقتنيات الشخصية.

مع ذلك يمكن لبعض النصائح وأفكار التصميم تحسين المساحة لتخزين الفساتين والقمصان والمعاطف والأحذية وحتى المجوهرات.

يتطلب هذا قبل كل شيء تنظيمًا جيدًا للخزائن و الأرفف و بعض الملحقات مثل مقسمات الأدراج و الرفوف المنزلقة، مع تثبيت رفوف أحذية جانبية لجعل الحياة اليومية أسهل.

اكتشف نصائح الخبراء لتحسين المساحة في غرفة الملابس الخاصة بك مع المصمم مينا اشرف اونلاين، سواء كانت خزانة ملابس بسيطة أو غرفة مخصصة بالكامل ستجد ما تبحث عنه.

ديكورات داخلية
ديكورات داخلية

3-فن استغلال المساحات الصغيرة، هو كيف تختار الأريكة التي تتحول إلى سرير اذا كانت الشقة ضيقة؟
تتيح لك الأريكة العملية والمدمجة القابلة للتحويل، مساحة نوم إضافية في منزلك أو شقتك.

ابحث دائماً عن أسهل النماذج للاستخدام، مع إختيار أفرشة حديثة و عمليه تتماشى مع لون الطلاء، اتبع نصيحة المصممين لشراء أريكة سرير تتلاءم مع احتياجاتك.

يعد التخزين نقطة حساسة في المنزل خاصة لو كانت المساحة صغيرة، التخزين الجيد هو مفتاح التصميم الداخلي اللطيف، و تكون الفوضى مرادفة إلى حد الانزعاج إذا فشل المصمم في خلق مساحات التخزين.

موقع المصمم مينا اشرف قدم اكثر من 150 تصميم ناجح و بشهادة العملاء، تفضل بزيارة الموقع ،افضل مصمم معماري عن بعد وتعرف اكثر على فن الديكور الداخلي و خلق المساحات الجيدة للتخزين.

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

× Contact Us