طراز النيو الكلاسيك وتحقيق ديكور مميز

لنتعرف سويا ما هو الطراز النيو كلاسيك

هل تعشق الفخامة والرقي،
طراز النيو كلاسيك يدمج ما بين الطراز الفيكتوري العتيق والطراز العصري.

طراز النيو كلاسيك يقدم دمج راقي ليقدم نتيجة راقية، في الآونه الأخيرة حقق النيو كلاسيك نجاحًا باهرًا في أحدث صيحات الديكورات التي قد تمت اضافتها الي تطوير الطراز الكلاسيكي،

وذلك لمواكبه العصر، وهنا سوف نطلعك على اساسيات ديكور النيو كلاسيك بكل خباياه وتفاصيله المندمجة، ومع الكثير من ذلك لنصل في النهايه الي أحدث وأفضل التصاميم المنزلية الحديثة.

نبذه شامله عن طراز النيو كلاسيك

يعّرف طراز النيو كلاسيك للتصميمات الداخليه بانه يقوم بتحقق معادله ناجحة وتقوم بمزّج ما بين التصميم الكلاسيكي و العصري وذلك المزج يكون بشكل عصري مميز حيث انه يقوم باظهار مميزات كل طراز منهم بشكل مميز وفريد لينتج عنه الطراز النيو كلاسيك بشكل جديد ، حيث انه يظهر في النهاية نتيجة عصريه ومميزه وفريدة من نوعها ،

فهو يقوم بدمج بين الماضي والحاضر .

فهو يأخذ كل ما هو مميز من الماضي العريق و كل ما هو فريد من الحاضر المميز .

ستجد في النهاية نتيجة عصريه مميزه وكلاسيكية فريدة ، فهو يميل الي الجرأه ما بين الماضي والحاضر ، ليحصل علي نتيجة جمالية فريدة نهائية ويحقق بها المعادلة الصعبة حيث انه في النهاية يحصل علي نتيجة بسيطة وجريئة . وذلك من الصعب تحقيقه في الطرازات الاخري ، ومن هنا يأتي تميزه وانفراده.

من أين نشأ النيو كلاسيك ؟

يعتبر الطراز الكلاسيكي الذي نشأ من الثقافة الإغريقية العتيقة ، متأثرًا بالنمط الفيكتوري، والآرت ديكور.

فحضارة رومانيا الإغريقية هي أهم مُلهم له، حيث أنه في ذلك الوقت كانت حُكرًا للديكورات، فكانت الطبقات الحاكمة والثرية وعشاق الفخامة هم أكثر إستخدامًا له، فهو ديكور لم يجُور عليه الزمن،

ويعتبر نوع من انواع الفن الفريد الذي يظهر مدي فخامة المكان.

فيعتبر الأكثر فخامة فيعطي لمسه فنيه وسحرية للمكان، فكل تفصيلة في المكان تعطي سحر للرؤية البصرية، فهو يعتمد علي دمج الأقمشة مع ألوان الغرف ويملئ المساحة بشكل عصري مميز.

وفي النهاية يعطي ناتج فخم وسحري، وهو المطلوب تمامًا.

تصميم داخلي
living room تصميم داخلي

ويوجد الكثير من العوامل المساعده للزياده من فخامه النيو كلاسيك، حيث انه يتم إستخدام الأقمشة الثقيلة الفخمة(كالحرير،والمخمل،والجلود)

 

إلي عناصر الديكور كا الستائر و السجاد الفخم والثريات الفخمة، وذلك بالإضافة إلي إستخدام الرخام و الخشبات، والنحاس والنقوش.

 

فطراز الكلاسيك متعدد التفاصيل. وذلك التفاصيل هي الوسائل المساعدة لإظهار جماله، فطراز الكلاسيك يحتاج إلي مساحات واسعه وإرتفاعات عاليه في الأسقف لتطبيقه.
بينما طراز النيو كلاسيك هو جزء مستحدث من نظام الكلاسيكي فهو مخلوط بالطراز المودرن، وذلك يتم بإضافات عصريه جديدة كالألوان الفاتحة، والخطوط الواضحة، ويقوم بتوظيف تلك العناصر بشكل شيك ومبسط.

تصميم النيو كلاسيك الداخلي

لتحصل علي افضل تصميم نيو كلاسيك داخلي هناك بعض الشروط و السمات الواجب مراعتها، وابرزها حُسن إستخدام الألوان حيث انه يعتمد أكثر علي الألوان الكريمية، فسنجد مثلا إستخدام الأبيض و البيج و الأصفر الفاتح والأخضر والرمادي.

وبشكل عام الألوان المحايدة، فإستخدام هذه الألوان يجعله اكثر حيوية

يُستخدم ألوان الأثاث بألوان متباينة بألوان ثنائية، مع إستخدام إضاءة خفيفة، ويستخدم أيضا المرايات والثريات الضخمة والمصابيح و الأجزاء الذهبية الغير لامعة.

النيو كلاسيك يعتبر فن موحد من حيث طريقة العرض، ولكن لكل مهندس طريقته الخاصة والفريدة في العرض فهو يضع لمسه فنيه وذوق راقي فهو يعتبر مختلف من مهندس لآخر وذلك تبعا لذوقه وطريقته في عرض فنه الخاص،فلكل مهندس لمسه فريدة،فهو يعتبر من افضل الخبرات التي تقدر ان تصمم لك تصميم منفرد ومتميز خاص لك وحدك، فهو من اكثر المشروعات نجاحًا.

 

إستخدام الارضيات داخل الديكور الداخلي نيو كلاسيك

.
يتم استخدام النيو كلاسيك الداخلي في كافة الاماكن كغرف النوم الماستر ، غرف الاطفال ، الصالة ، غرفه الجلوس ، غرفة الطعام ، الممرات ، تصميم الوجهات الداخليه والخارجية.

وبشكل عام هناك بعض الاساسيات اللازمه للاستخدام لتحويل منزلك عند الرغبة الي تصميم نيو كلاسيك

اولا: ديكور النيو كلاسيك يعتمد بشكل اساسي علي الالوان المحايدة الهادئة الفاتحة مثل الابيض والبيج بدرجاتهم و الرمادي الفاتح والازرق السماوي و الاخضر الفاتح.

ثانيا: يتم استخدام الاثاث بكونه مصدر مهم في الاتحاد مع الوان الحوائط فيتم استخدامه بتصميم بسيط مع الوان داكنه لتتحد مع الوان الحوائط وتبرز جماليات المكان ولتحقيق ذلك فيجب استخدام اقمشه فاخرة كالحرير والديباج والصوف.

 

ثالثا : استخدام الرخام او الحجر للارضيات واستخدام الستائر الطويلة واقمشه ناعمه وبألوان سادة واستخدام سجاد فاخر للارضيات ليبرز فخامة المكان.

 

رابعا : اضافة اللمسة الجمالية الاخيرة وذلك عن طريق استخدام العديد من العناصر كالمرايات واستخدام الاضاءة في الاسقف والاكسسوارات الجداريه والزهور والشمعدانات والتابلوهات الفريده المميزة التي تظهر فخامة المكان وتحسن من رؤية المنظر العام . واستخدام العناصر الفنيه في الاسقف والجدران.

 

ديكور النيو كلاسيك يعتمد اعتماد كلي حول التناسق والهدوء والباسطة والفخامة فهي معادلة صعبه ولكنها لا تصعب علي المهندس المعماري الفنان الذي يكون لديه ذوق راقي في التمييز واختيار الالوان وترتيبها وتنسيقها سويا فعند توظيف قطعه الاثاث بالشكل الصحيح مع العناصر المناسبة يخلق من هذا نتيجة رائعة في النهاية وتتكون في نتيجةً نهائية جمالية متميزة .

وبذلك نكون حصلنا علي مكان راقي ومتميز وفريد بشكل كامل عند تطبيق كل الشروط سويا .

فعند ذلك نحصل علي ديكور نيو كلاسيك شامل ونتيجة رائعة ترضي الجميع فذلك الديكور ديكور عصري ومتميز ولا يجور عليه الزمن.

مقالات ايضا قد تهمك:

التصميم الداخلي والخارجي للديكور1

4انماط للتصميم الداخلي

توزيع الإضاءة في التصميم الداخلي

مكتب هندسى عن طريق النت

يمكنكم زياره صفحتنا علي الانستجرام:

https://instagram.com/arch.mina_ashraf?igshid=YmMyMTA2M2Y=

مقالات اخرى

Like this article?

Share on Facebook
Share on Twitter
Share on Linkdin
Share on Pinterest

Leave a comment